أ. محمد فاروق على سباع
الوظيفة: مدرس مساعد - قسم إدارة الأعمال كلية التجارة بالإسماعيلية جامعة قناة السويس
تاريخ الميلاد: 17/10/1976
عنوان المراسلة: كلية التجارة بالإسماعيلية- جامعة قناة السويس
e-mail: m_farouk7777@yahoo.com
المؤهلات
1. تأهيلي دكتوراة إدارة الأعمال – كلية التجارة بالإسماعيلية جامعة قناة السويس عام 2005 بتقدير عام جيد جدا
2. ماجستير إدارة الأعمال – كلية التجارة بالاسماعيلة جامعة قناة السويس عام 2004
3. تأهيلي ماجستير إدارة الأعمال – كلية التجارة بالإسماعيلية جامعة قناة السويس عام 2001 بتقدير عام جيد جدا
4. بكالوريوس التجارة شعبة إدارة الأعمال – كلية التجارة بالإسماعيلية جامعة قناة السويس عام 1999 بتقدير عام جيد جدا مع مرتبة الشرف
المهارات التدريبية
1. مدرب بمركز تدريب المصلحة العامة للضرائب على المبيعات من عام 2002 وحتى الآن
2. قام بالتدريب في العديد من مراكز التدريب التابعة للمصلحة العامة للضرائب على المبيعات بالمحافظات الآتية ( القاهرة – الإسكندرية – الإسماعيلية – المنصورة – شبين الكوم – الفيوم )
3. قام بإلقاء العديد من المحاضرات خلال عملة بمراكز تدريب المصلحة العامة للضرائب على المبيعات في الموضوعات الآتية:
· حل المشكلات و اتخاذ القرارات |
· إعداد خطط العمل |
· المهارات الإدارية للإدارة التنفيذية |
· الإدارة بالمشاركة |
· مهارات الاتصال والعلاقات مع الآخرين |
· إدارة صرا عات العمل |
· الإدارة بالا هداف والمتابعة بالنتائج |
· تقييم أداء المرؤوسين وتحفيزهم |
· المهارات القيادية |
· تخطيط الموارد البشرية |
· تبسيط إجراءات العمل |
· إدارة الجودة الشاملة |
4. مدرب بمركز تدريب الإدارة والتنظيم بجامعة قناة السويس من عام 2005 وحتى الآن
5. قام بإلقاء العديد من المحاضرات خلال عملة بمركز تدريب الإدارة والتنظيم بجامعة قناة السويس في الموضوعات الآتية:
· إدارة الوقت |
· تنظيم وتنسيق المكتب |
· إعداد وكتابة التقارير |
· بناء فرق العمل |
· تفويض السلطة |
· التخطيط والمتابعة |
· إدارة الاجتماعات |
· الدافعية وحوافز العمل |
· نظم الحفظ والاسترجاع |
· توجية الأفراد |
المهارات الشخصية
1. الدورات التدريبية
· برنامج تدريبي بمركز تطوير التعليم الجامعي – جامعة قناة السويس بعنوان مهارات التفكير ألابتكاري في الفترة الزمنية من 18/6 إلى 21/ 6/ 2005
· برنامج تدريبي بمركز تطوير التعليم الجامعي – جامعة قناة السويس بعنوان مناهج البحث العلمي في الفترة الزمنية من 22/8 إلى 25/8/2005
2. مهارات الحاسب الالى
· دورة تدريبية بشركة ماجيك سوفت للأنظمة والبرامج Windows 98 في الفترة الزمنية من 14/7 إلى 14/8/2001بتقدير ممتاز
· دورة تدريبية بمركز الحاسب الالى التابع لمحافظة الإسماعيلية Word في الفترة الزمنية من 2/7 إلى 17/ 7/ 2003 بتقدير ممتاز
· دورة تدريبية بمركز الحاسب الالى التابع لمحافظة الإسماعيلية Power Point في الفترة الزمنية من 25/8 إلى 12/9/2003 بتقدير ممتاز
· دورة تدريبية بمركز الحاسب الالى التابع لمحافظة الإسماعيلية 2000 Excel في الفترة الزمنية من 3/2 إلى 18/2/2004بتقدير ممتاز
3. مهارات اللغة
· اختبار TOEFL بمركز تعليم الكبار التابع للجامعة الأمريكية بتاريخ 17/8/2002 With Score 442
· اختبار TOEFL بمركز اللغة التابع لجامعة قناة السويس بتاريخ 14/10/2002 With Score 450
· اختبار TOEFL بمركز اللغة التابع لجامعة قناة السويس بتاريخ 25/10/2005 With Score 488
Mohamed Farouk AIi Sebaa
Personal Data
Professional Position : Assistant Lecturer -Business Administration Dept. - Faculty of Commerce (Ismalia) Suez Canal University.
Date of Birth : October, 10th 1976
Address : Faculty of Commerce (Ismalia) Suez Canal University
Email : m_farouk7777@yahoo.com
Educational Background
1. Pre-PHD in business administration faculty of Commerce (Ismalia) Suez Canal University in 2005 – grade "Very Good".
2. Master in business administration Faculty of Commerce (Ismalia) Suez Canal University in 2004.
3. Pre Master in business administration Faculty of Commerce (Ismalia) Suez Canal University in 2001 - grade" Very Good".
4. B.SC. Degree - Business Administration, Faculty of Commerce (Ismalia) Suez Canal University in 1999 – Grade "Very Good".
Training Qualifications
1. A trainer in General Authority of sales taxes since 2002 till present.
2. A trainer in many training centers that are submitted to the General Authority of sales tax in the following governorates (Cairo, Alexandria, Ismalia, Mansoura, Monofya and Fayoum)
3. A lecture during working in General Authority of sales tax in the following subjects:
- Problem Solution & Making decisions |
- Preparing work plans |
- Administration skills needed for executive management |
- Team Administration |
- Communication skills |
- Manage work fighting |
- Administration by aims and follow up results |
- Evaluation of employees work and so reward them |
- Managerial Skills |
- Human Resources planning |
- Simplify work procedures |
- Quality Assurance Management |
4. A trainer in the training center of administration and organization submitted to Suez Canal University in 2005.
5. A lecturer during his work in training center of administration and organization submitted to Suez Canal University in the following subjects:
- Time Management |
- Office Organization |
- Report preparing and writing |
- Building Team work |
- Giving Authority |
- Planning and follow up |
- Meeting management |
- Aims and work incentives |
- Filing systems |
- Manpower management |
Personal Skills
Training
- Course in university educational development center - Suez Canal University under the name of "Innovative thinking skills" from 18/06 till 21/06/2005.
- Course in university educational development center- Suez Canal University under the name of "Scientific Research Ways" from 22/08 till 25/08/2005.
Computer Skills
- Windows 98 Course in Magic soft company from 14/07 till 14/08/2001 - Grade "Excellent".
- Word course in training center of Ismalia from 02/07 till 17/07/2003 – Grade "Excellent".
- Power Point course in training center of Ismalia from 25/08 till 12/09/2003 - Grade Excellent.
- Excel 2000 course in training center of Ismalia from 03/02 till 18/02/2005 - Grade Excellent.
Language Skills
- TOEFL Exam in AUC on 17/08/2002 - Score 442.
- TOEFL Exam in Suez Canal University Language Center on 14/10/2002 - Score 450.
- TOEFL Exam in Suez Canal University Language Center on 25/10/2005 - Score 488.