السيرة الذاتية للدكتور/ أشرف محمود أحمد محمود
البيانات الأساسية:
اللقب العلمى : مدرس
تاريخ ومحل الميلاد : 22/11/1973 دشنا
الوظيفة الحالية : مدرس بكلية التربية
بقنا .
الحالة الإجتماعية : متزوج ويعول اثنين.
التخصص الدقيق : أصول التربية.
المؤهلات:
- بكالوريوس علوم وتربية عام 1995
بتقدير عام جيد جداً .
-
ماجستير في التربية تخصص أصول التربية عام
2003 بتقدير ممتاز مع التوصية بطبع الرسالة على نفقة تالجامعة وتداولها بين
الجامعات المصرية.
-
الدكتوراة عام 2006 مع التوصية بطبع الرسالة على
نفقة تالجامعة وتداولها بين الجامعات المصرية .
الوظائف:
- معيد بكلية التربية
بقنا 19بتاريخ 6/4/1996
-
درس مساعد بكلية
التربية بقنا عام 2003 .
- مدرس بكلية التربية بقنا بتاريخ 26/4/2006 .
الخبرات:
- رسالة ماجستير بعنوان ( الكفاية الداخلية للتعليم
الثانوى الفندقى فى مصر فى ضوء بعض الاتجاهات المعاصرة " دراسة تقويمية
")
الاهداف
الرئيسية: هدفت الدراسة إلى التعرف على واقع المدارس الفندقية نظام السنوات الخمس
فى ضوء مدارس
GNVQ
و مدارس
NVQ
فى التعليم الفنى الفندقى بالمملكة المتحدة فى
محاولة لوضع تصور مقترح لرفع الكفاية الداخلية بالمدارس الفندقية لتحقيق أعلى
كفاية ممكنة بعد دراسة المعوقات والمشكلات التى تعوقها عن تحقيق الأهداف المرجوة
منها ، وقد استخدم الباحث لتحقيق ذلك منهج أسلوب مدخل النظم
System
approach ، وأعد الباحث
استبيانات لتقويم النظام موجهة لعينة من
المعلمين والمدربين والقيادات الادارية بالمدارس وكذلك طلاب الدبلوم فى ضوء
مكونات النظام التعليمى بالمملكوة المتحدة .
- رسالة دكتوراه بعنوان ( دراسة
تقويمية لمدارس مشروع مبارك – كول فى ضوء النظام الثنائى فى التعليم الفنى
بألمانيا )
الاهداف
الرئيسية: هدفت الدراسة إلى التعرف على واقع مدارس مبارك – كول فى ضوء النظام
الثنائى المناظر لها بألمانيا والقائمة عليه هذه المدارس فى مصر باعتباره مشروع
جديد يربط بين التعليم وسوق العمل وقطاع الانتاج ، وقام الباحث بتحليل مكونات
المنظومة التعليمية فى كلا النظامين من حيث المدخلات ( تعليمية " خطة الدراسة
والمقررات الدراسية وطرق التدريس والوسائل التعليمية والتدريبية " – مادية وفيزيقية " التمويل والمبانى
المدرسية والورش التدريبية داخل وخارج المدرسة " – ضابطة " نظام القبول
والتشعيب والتقويم " – بشرية " المعلم والطالب والمدرب بالمدرسة والمصنع
والهيكل الإدارى بالمدرسة ومراكز تنمية الموارد البشرية ووحدة تنفيذ سياسات المشروع
) ، وأعد الباحث استبيانات لكل ماسبق من المدخلات البشرية ، كما أعد بطاقة ملاحظة
لكل من المدرسة ووحدة تنفيذ السياسات ومراكز تنمية الموارد البشرية ، وتوصل الباحث
إلى العديد من جوانب القصور فى مختلف مكونات المنظومة التعليمية فى مصر مقارنة
بألمانيا وأعد تصوراً مقترحاً يساهم فى علاج ذلك .
الدورات
التدريبية وورش العمل:
- حضور العديد من الدورات بمركز تنمية قدرات أعضاء هيئة
التدريس والقيادات مثل :
-
التعليم الفعال .
- تقويم أداء
الطالب .
- الإدارة
المدرسية الفعالة .
- تفعيل وحدات
التدريب والتقويم بالمدارس .
- مدرب بمشروع تدريب شباب الخريجين على تكنولوجيا
المعلومات وذلك بنادى تكنولوجيا المعلومات
بجامعة جنوب الوادى على دورات (windows, word, power
point, excel, data base, internet) .
- حضور العديد من ورش العمل منها :
* ورشة عمل عن توكيد الجودة وضمان الاعتماد
بجامعة جنوب الوادى .
* ورشة عمل عن دعم التكنولوجيا بكليات التربية .
* حضور سبع ورش عمل عن التعلم الالكترونى بمعهد البحوث
والدراسات التربوية بالقاهرة من أول يوليو 2006 إلى نهاية أغسطس 2006 بواقع ورشة
أسبوعيا .
* المشاركة فى
ورشة عمل " تفعيل الشراكة بين المدرسة والعمل " بقاعة فندق
إيجوتيل بالأقصر يومى 20: 21 / 8 / 2006 ضمن برنامج تطوير التعليم
ERP .
* المشاركة فى ورشة عمل " تفعيل الشراكة بين
المدرسة الفنية والجامعة بنادى التطبيقيين بقنا ضمن برنامج تطوير التعليم
ERP .
* المشاركة فى ورشة عمل " التفكير الابتكارى "
لمدرسى التعليم الفنى بمعسكر قنا الدائم
ضمن برنامج تطوير التعليم
ERP .
* مشرف تنفيذى بمركز تنمية القدرات بجامعة جنوب الوادى .
* عضو لجنة التقييم والمتابعة بجامعة جنوب الوادى بقرار
من رئيس الجامعة .
* حاصل على دورة
ICTP .
* حاصل على دورة
Photoshop من وحدة
ICTP بالجامعة .
المشروعات:
* منسق مشروع " دعم التكنولوجيا بكلية
التربية بالغردقة " والذى يهدف إلى تطوير كليات التربية تكنولوجيا وإعادة
تأهيل أعضاء هيئة التدريس والعاملين بالكلية واكسابهم علوم الحاسب .
* منسق مشروع " دور كلية التربية بالغردقة فى محو
الأمية بمحافظة البحر الأحمر " .
ويهدف هذا المشروع إلي :-
-
تصميم مقرر تعليم
الكبار ومحو الأمية.
-
نشر هذا المقرر علي شبكة الانترنت .
-
مشاركة طلاب الفرقة الثالثة تعليم اساسي في محو أمية في
مناطق الغردقة وسفاجا
-
تخصيص جزء من درجة التربية العملية علي مشاركة الطلاب في
محو الأمية.
-
قيام أعضاء هيئة التدريس بالكلية بعمليات الاشراف
والمتابعة.
-
تقييم المشروع ( تقييم اداء الطالب المعلم – تقييم
المقرر المقترح – تقييم الدراسين الكبار) .
* منسق مشروع
" إنشاء نظام داخلي لضمان الجودة بكلية التربية بالغردقة "
ويهدف هذا المشروع إلي :