أسئلة حول المشروع والتقدم للحصول
على منحة
رابعا: البرامج التدريبية والمدربون
- ما هى البرامج التى يتم التدريب عليها بالتفصيل؟
البرامج هى:
·
تنمية مهارات
التفكير والإدارة (المنهج الإدارى، السلوكى، المعرفى)
أولاً: المنهج الإداري
– مقرراته هى:
1- حل المشاكل وصنع القرار 2- الفرق والعمل الجماعي 3- مهارات التفاوض
4- دراسات الجدوى الاقتصادية 5- أساسيات الاقتصاد الإداري 6- التخطيط والرقابة
7- انشطة جماعية متنوعة ومحاضرات عامة
ثانيًا: المنهج السلوكي
– مقرراته هى:
1- التفكير التحليلي 2- التفكير النمطي والإبداعي 3-
المحاجة: طرق قياسها وأساليب تنميتها
4- إدارة الضغوط 5- مهارات الاتصال 6- طرق البحث وكتابة المقترحات البحثية
7- انشطة جماعية متنوعة ومحاضرات عامة
ثالثاً: المنهج المعرفي
– مقرراته هى:
1- التحليل الاحصائى 2- تقييم وإدارة المخاطر 3- المحاسبة للإدارة وصنع
القرار
4- إرشادات
الصحة العامة: حياة صحية 5-
القواعد اللغوية الأساسية للكتابة العلمية
6- المشروعات الصغيرة
·
تنمية مهارات
مدرسى الثانوى – مقرراته هى:
1-
إدارة الضغوط 2- الفرق والعمل الجماعات 3- التفكير النمطي والإبداعي
4- مهارات الاتصال 5- التعليم النشط
6- انشطة جماعية متنوعة ومحاضرات عامة
·
تدريب المدربين –
مقرراته هى:
(إعداد خطة منهج تدريبى – تصميم برنامج تدريبى – تصميم جلسة
تدريبية – مهارات المدرب الفعال – اتجاهات حديثة فى التدريب – تنفيذ نموذج لبرنامج
تدريبى)
·
تنمية المهارات
القيادية – مقرراته هى:
(قياس
وتقييم فاعلية السلوك القيادى- المهارات الاجتماعية والاتصالية - الإبداع القيادى –
الحكمة - إدارة الصراع - أساليب التنمية الذاتية - التفكير الناقد والاستدلالي -
القدوة - إدارة الوقت)
وكذلك برامج تم تنفيذها منذ عدة سنوات وهى:
·
تنمية مهارات
البحث العلمى
·
اكتساب المهارات
الأساسية اللازمة لمجال الأعمال
وهذه البرامج الخاصة يتم تنفيذها بناءاً على الطلب أو عند الحاجة لتنفيذها.
- ما هى مدة التدريب بكل برنامج؟
مدة التدريب تتوقف على البرنامج الذى سوف تلتحق به فجميع
برامج DTMS – ETS
اسبوعين أما برنامجى TOT – DLS
فاسبوع واحد.
والاسبوع خمس أيام تدريب مكثف من 9 صباحا حتى 4:30 عصرا.
- ما هى مجمل تكلفة التدريب لكل متدرب؟
بصفة عامة وفى المتوسط يتكلف حاليا المتدرب فى اى من
برامج المشروع حوالى 1000 جنيه يتم تقسيمهم كالتالى:
أ- حوالى 800 جنيه تصرف على المتدرب بصورة مباشرة: مثل
قيمة مكافآت المدربين وقيمة تقديم وجبات للمتدربين وتصوير ورق ومكافآت أعمال
إدارية لإقامة الدورة وايجار للقاعات والإمكانيات التدريبية وقيمة مواد علمية
وتنظيمية متنوعة وكتب لكل متدرب وتكاليف عمل الاختبارات والمقابلات الشخصية
والافتتاح والختام واخراج الشهادات للمتدربين وكل مايضمن تنفيذ متميز للتدريب.
ب- حوالى 200 جنيه تصرف على المتدرب بصورة غير مباشرة
وتشمل: تكلفة الإدارة والعاملين ومطبوعات التوعية والمراسلات وكذلك أعمال المتابعة
والتقييم والتنسيق والتسيير.
- لماذا يُطلب منى دفع مساهمة فى التدريب؟ وهل لابد من
المساهمة؟
أ- المساهمة بمبالغ اكبر تساعد ادارة المشروع على قبول
اكبر عدد ممكن من المتقدمين للتدريب.
ب- المساهمة بمبالغ اكبر تؤكد حرص المتدربين على
استمرارية تنفيذ المشروع بالاعتماد على الذات بعد عدة سنوات.
د- المساهمة/عدم المساهمة فى تكاليف التدريب لاتؤثر على
اختيار المتقدم.
ج- سوف نتصل برعاية الشباب المعنية لمراجعة موقف من
لايستطيع المساهمة فى تكاليف التدريب لايجاد بدائل لمن سوف يساهم نيابة عنه.
- لمن توجه هذه المنحة ومتى تدفع قيمة المساهمة فى تكاليف التدريب؟
- هذه المنحة موجهة فى الأساس لطلاب الجامعات الحكومية، لذا
يجب أن يدفع طالب الجامعات أو المعاهد الخاصة تكلفة التدريب كاملة 1000 جنيه
ويجب أن يساهم الخريجين بمبلغ 500 جنيه على الأقل (50% من تكلفة التدريب) - يستثنى من هؤلاء خريجى المشروع
إذا رغب أى منهم فى الحصول على أحد البرامج التدريبية بالمشروع.
- سوف تدفع قيمة المساهمة فى تكاليف التدريب بعد اختيار المتقدم للحصول على المنحة وذلك عند تسليمه المواد التدريبية الخاصة بالمنحة.
- ما هى قصة حفل الختام؟
·
هذا الحفل يقوم
بتخطيطه وتنفيذه المتدربون أنفسهم وذلك كتطبيق على كافة المهارات التى اكتسبوها
أثناء التدريب.
·
كما أن هذا
الحفل هو الدليل على مدى استفادة المتدربين من البرنامج التدريبي.
·
كلما كان هذا
الحفل ذو جودة عالية (بنشاط المتدربين) زادت درجات تقييم أنشطة المتدربين بالحفل
- من هم المدربون؟
هم أساتذة مختارة من الجامعات المصرية على أعلى مستوى فى التدريب (اضغط هنا لمعرفة المزيد عن مدربى كل جامعة/محافظة)
- ما هى مطبوعات المشروع؟
أولا: مطبوعات المشروع باللغة العربية:
1- المحاجة: طرق قياسها وأساليب تنميتها.
2- القواعد اللغوية الأساسية للكتابة العلمية.
3- دليل مشروعات التخرج من برنامج "تنمية مهارات البحث العلمى".
4- التخطيط والرقابة.
5- التفكير النمطى والإبداعى.
6- مناهج البحث وكتابة المشروع المقترح للبحث.
7- التحليل الإحصائى للبيانات.
8- تكوين الفرق والعمل الجماعى.
9- تقييم وإدارة المخاطر.
10- مهارات الاتصال.
11- مهارات التفاوض.
12- التفكير التحليلى: القدرة والمهارة والاسلوب.
13- حل المشاكل وصنع القرار.
14- إدارة الضغوط.
15- المحاسبة للإدارة وصنع القرار.
16- أساسيات الاقتصاد الإدارى.
17- دراسات الجدوى الاقتصادية.
18- البيئة والتنمية المستدامة: الإطار المعرفى والتقييم المحاسبى.
19- إرشادات الصحة العامة: من أجل حياة صحية.
20- إنشاء المشروعات الصغيرة وتنميتها.
21- أضواء حول الموضوعات المعاصرة.
ثانيا: مطبوعات المشروع باللغة الإنجليزية:
1- Planning and Controlling.
2- Systems and Creative Thinking.
3- Research Methods and Writing Research Proposals.
4- Statistical Data Analysis.
5- Teams and Work Groups.
6- Risk Assessment and Risk Management.
7- Communication Skills.
8- Negotiation Skills.
9- Analytical Thinking.
10- Problem Solving and Decision Making.
11- Stress Management.
12- Accounting for Management and Decision Making.
13- Basics of Managerial Economics.
14- Economic Feasibility Studies.
15- Health, Safety and Environment.
16- Wellness Guidelines: Healthful Life.
17- General Lectures Directory.
- كيف أحصل على نسخة من مطبوعات المشروع؟
يمكنك الحصول على مطبوعات المشروع عند التقديم لأحد البرامج التدريبية بالمشروع أو من خلال موقع المشروع، حيث لا يتم بيع أى من مطبوعات المشروع.
- هل يوجد نسخة من مطبوعات المشروع فى مكتبة الكلية أو الجامعة؟
نعم، يوجد فى كلاهما حيث تم توزيع أكثر من 600 مجموعة من مختلف مطبوعات المشروع إلى كافة كليات وجامعات مصر وكذلك الوزارات وبعض الهيئات والمكتبات العامة.
- ما هى حكاية كتاب شعراء الطرق؟
قررت إدارة المشروع عمل ونشر كتاب يضم الإبداعات الشعرية لخريجي المشروع واسمه "شعراء الطرق". ولهذا نرحب باستقبال الأعمال الأدبية الخاصة بكم والتى ترغبون فى نشرها بهذا الكتاب ولكن يجب موافقتكم على القواعد التالية:
1- الأصالة: أن تكون انت شخصيًا مؤلف هذا العمل.
2- العائد: أن توافق على نشر هذا العمل بالكتاب دون مقابل مادى، ولكن يجب أن يُذكر بجواره صورتك واسمك وجامعتك والدفعة التى التحقت بها فى المشروع، بالإضافة إلى حصولك على 20 نسخة مجانية من الكتاب بعد نشره.
3- النشر: اننا سوف نقوم بتحكيم هذه الاعمال جميعها من أساتذة محكمين (أحدهما بكلية الآداب والآخر بكلية دارالعلوم جامعة القاهرة) وفى حالة موافقتهم على العمل سوف نقوم بنشره فى الكتاب وكذلك على موقع المشروع بالانترنت.
4- الحقوق: أن توافق على جعل ملكية كافة حقوق الطبع والنشر لصالح المشروع.
ملحوظة: 1- لا يمكن تقديم أكثر من ثلاثة أعمال أدبية لنفس الخريج.
2- يمكنك إبلاغ زملائك خريجي المشروع ممن لهم إنتاج فى مجال الشعر.
- بالنسبة لبرنامجى "تنمية مهارات التفكير والادارة" و "تحسين مهارات مدرسى الثانوى"، ماهى الخطوات الأساسية لحفل الافتتاح؟
1- عرض تقديمي لأهداف المشروع: يتم تقديم عرض عن المشروع وبرامجه المتعددة يتضمن نشأة المشروع وتمويله وكذلك الشركاء فيه، وأهم الإنجازات التي حققها في مراحله المتعددة، والنشاط الذى يقوم به المشروع خلال هذه الفترة وخطة الأحداث التي يضعها المشروع لتدريب عدد كبير من الفصول التدريبية بالتوزاى فى أماكن تدريبية مختلفة وكيفية التنسيق بينهم مع مراعاة ظروف كل مكان.
2- تكامل مقررات البرنامج التدريبي: يتم الإشارة إلى نظام التدريب المتبع فى المشروع والبرامج المتعددة التى يعقدها بهدف تدريب طلاب الجامعات لرفع مهاراتهم. ويتم الاشارة إلى نظام التقييم والمتابعة للمدربين والمتدربين والمقررات ويتوقف تقييم المتدرب على عدة بنود وهى: التزام المتدرب بالحضور خلال فترة الدورة، والتقييم الذي يعطيه المدرب للمتدربين بناء على تفاعلهم ومشاركتهم وأدائهم فى الاختبارات التى تقدم لهم أثناء التدريب، وتسليم استمارات التقييم التي تعطى للمتدربين فرصة عرض وجهات نظرهم فى المادة العلمية والمدرب والمكان التدريبي والأجهزة المستخدمة فى التدريب، وهناك درجة تقييم لأنشطة المتدربين خلال الدورة ويتم عرضها فى حفل ختام البرنامج التدريبي، وكذلك التقرير النهائي الذى يقدمه المتدرب متضمناً توقعاته قبل بدء البرنامج التدريبي وما اكتسبه خلال فترة التدريب من خبرات وكذلك العائد الذى حصل عليه بعد التدريب.
ويتم استعراض مقررات كل منهج (الإداري، والسلوكي، والمعرفي) ولماذا تم اختيارهم حيث يعتبر كل منهم جرعة خاصة لتنمية مهارات التفكير والادارة من منظور مختلف وكيف أن كل مقرر ساهم فى بناء مهارة معينة لدى المتدربين. ويتطرق الحديث إلى حفل الختام الذى سوف يُخطط ويُنفذ من جانب المتدربين أنفسهم هو الدليل على استفادتهم أثناء البرنامج التدريبي وفى النهاية. ويتم فتح باب المناقشة المفتوحة مع المتدربين لعرض أرائهم وتصوراتهم عن المشروع وعن تنمية مهاراتهم.
3- كلمات الافتتاح: يُلقى السادة الضيوف كلمة افتتاح على المتدربين لتشجيعهم و تحفيزهم على الانتظام فى الدورة والحرص على رفع مهاراتهم.
4- انتخاب منسقى الفصول: تقوم إدارة المشروع بإدارة عملية ترشيح وانتخاب منسقى الفصول من المتدربين، حيث أن منسق الفصل يعمل كحلقة وصل بين الادارة وبين زملائه المتدربين.
- بالنسبة لبرنامجى "تنمية مهارات التفكير والادارة" و "تحسين مهارات مدرسى الثانوى"، ماهى الخطوات الأساسية لحفل الختام؟
1 - أنشطة المتدربون: يقوم المتدربون بالتنسيق فيما بينهم لبدء وتنفيذ الحفل (ويمكن أن يتم تقديم الحضور ويلقوا كلمات وعلى منسقى الفصول أو من ينوب عنهم كتابة كلمات الحضور لوضعها فى كتاب هذه الدفعة).
بعد أن ينتهى المتدربون تماما أو عند الساعة 3:30 تبدأ إدارة المشروع الفقرات التالية:
1- المشاركة الأخيرة: إعطاء الفرصة لمن يريد المشاركة فى الحفل من المتدربين وخاصة من لم يشارك نهائيا.
2 - النقد: وفيها يقوم المتدربون بنقد ما تم خلال فترة التدريب (وعلى إدارة المشروع تسجيل الانتقادات ويترك صورة منها لمنسق الجامعة/ المحافظة).
3- الأسئلة: وفيه تتلقى إدارة المشروع أسئلة المتدربين ويتم تدوينها والرد عليها مرة واحدة.
4- الشهادات والجوائز: يتم توزيعها على المتدربين (منسقى الفصول التدريبية – أفضل ملخص محاضرة عامة لكل فصل – أفضل مستخدم لموقع متدربى و خريجى المشروع -
My.Pathways.cu.edu.eg
المشاركين فى الأعمال رقم (1) – أفضل مشارك فى كل فقرة من 2، 3، 4).
ملحوظة: الشهادات المتاحة هى: منسقى الفصول + الفصول+ إداريون + 6 شهادات اضافية.
الجوائز المتاحة هى: كتب مشروعات + كتب محاضرات عامة + كتب متنوعة + 4 دبوس + 12 قلم + درع لمتدرب + درع لفصل.
5- التقييم: ويتم فيها ملء استمارات تقييم حفل الختام من السادة الضيوف والمدربون، وتحسب الدرجة المتوسطة (بعد استبعاد الدرجات المكررة أو استبعاد الأقل والأعلى) وتعلن درجة من 100 تمثل تقييم حفل الختام (الخمس معايير المتساوية الأساسية للتقييم هم: عدد المتدربين المشاركين - المعرض المصاحب للحفل- التخطيط التفصيلى والعام للانشطة - الإستفادة من الوقت اثناء الختام - جودة الحفل بصفة عامة).
6- الصور التذكارية: يتم اخذ صور تذكارية مع المتدربين والحضور.
اود ترشيح نفسى كمنسق فماهى مهام منسقى الفصول؟
1- ادارة التعاون والعمل الجماعى داخل الفصول.
2- تسليم استمارات التقييم للمتدربين وتجميعها اولا باول منهم.
· كل مقرر له استمارة تقييم.
· المحاضرة العامة لها استمارة تقييم.
3- تجميع ملخصات المحاضرة العامة مع استمارة تقييم المحاضرة العامة.
4- تلبية رغبات المتدربين وذلك بالتعاون مع اداريو المشروع او منسق المشروع بمقر التدريب وعند الضرورة الاتصال بادارة المشروع بالقاهرة.
5- تلبية رغبات المدربين (مثل تصوير اوراق او خلافه) وذلك بالتعاون مع اداريو المشروع بمقر التدريب.
6- التنسيق مع منسقى باقى الفصول لتخطيط وتنفيذ حفل الختام.
7- اخراج كتاب الدفعة والاحتفاظ بكل الابداعات الطلابية Hard +SOFT ونشره على موقع المشروع الخاص بالجامعة.
8- التعاون مع الاداريين فى استكمال ومتابعة كشوف الحضور للمتدربين والامور الادارية الاخرى وذلك بعد تسلم منهم نسخة من جدول وصور الفصل.
10- الاحتفاظ بالاصول التى فى الظرف (استمارة تقيم المقرر – استمارة تقييم المحاضرة العامة - التقرير عن البرنامج التدريبى ) وذلك لتصويرها للزملاء عند الضرورة.
11- الاستخدام الامثل لل CD المرفقه ومحاولة اتاحتها لكل الزملاء.
12- مساعدة الطلاب فى كتابة التقرير النهائى على موقع المشروع.
13- مساعدة الطلاب وادارة المشروع بالجامعة على تطوير واستخدام موقع الانترنت الخاص بالجامعة.
تم انتخابى منسق، او لم يتم، فماهى مهام اداريو وحدات المشروع بالمحافظات؟
هذه بعض المهام
1- تعليق مطبوعات المشروع فى اماكن مناسبة لديكم.
2- تعليق نتيجة المقابلة الشخصية.
3- تسليم الكتب الى المتدربين المقبولين.
4- عمل DB Ex + DB Access
5- تعليق ورق الصور والجداول على كل فصل تدريبى واعطاء نسخة الى منسقى الفصول.
6- ترتيب القاعات التدريبية بشكل مناسب ( حرف U )وفحص جميع الوسائل المستخدمة فى التدريب قبل دخول المدرب الفصل (جهاز كمبيوتر - Date show + شاشة عرض - السبورة + الأقلام).
وهناك اجهزة يجب توفيرها اذا احتاجاها المدرب ( بروجيكتور – ميكروفون – جهاز تليفزيون – فيديو – Flipchart).
7- تصوير ورق استمارة تقيم المقرر – استمارة تقييم المحاضرة العامة - التقرير عن البرنامج التدريبى ) لتوزيعه على المتدربين.
8- تصوير استمارة تقييم المتدرب TEF + ورقة صور المتدربين لتوزيعها على المدرب.
9- مساعدة الطلاب على تطوير واستخدام موقع الانترنت الخاص بالجامعة.
10- صيانة وتطوير موقع الانترنت الخاص بالجامعة.
11- تسليم ادارة المشروع فى نهاية الدورة التدريبية ما يلى:
· ال (DB Excel + DB Access ) Soft
· كلمات الافتتاح ( Soft )
· كل الاوراق الادارية المتعلقة بالتدريب ( كشف حضور المتدربين – كشف حضور المدربين – كشف استلام التقييم من المدربين – كشف استلام التقييم والتقرير والاستبيان من المتدربين )
· كل إستمارات التقييم الخاصة بكل مقرر تدريبى ووضع تقييم كل مدرب فى ملف.
· كل التقارير النهائية بعد تجميعها من المتدربين ( الادارى – السلوكى – المعرفى).
· تقيمات المحاضرة العامة وملخصات المحاضرة العامة.
· تقيمات المدربين للمتدربين.
· اعتذارات المتدربين عن عدم الحضور.
· ورقة تعديل اسماء الطلاب باللغة الانجليزية لاستخراج الشهادات.
· جداول التدريب النهائية.
· كشف باسماء المدربين ووظائفهم الحالية Soft EX
· ال P.P الجديدة والمطورة للمدربين و ال Hand out.
· C.V المدربين الجدد.
· الكتب الزيادة نتيجة انسحاب بعض المتدربين وخلافه.
· اى صور خاصة بالتدريب
- اريد مثال لجدول تفصيلى لدورة تنمية مهارات التفكير والادارة، المنهج الادارى؟
Week | Date | day | 9:00-10:30 | 10:45-12:15 | 30Min | 12:45-14:15 | 14:30-16:00 | 30Min |
Week 1 | 24-Jan-06 | Tue | IPT: Introduction | Break | Problem Sol. | د. محمد عبد الله | IPT: open Discussions | |
25-Jan-06 | Wed | Planning | د. جمال شحاته | Teams | د.نعيم حافظ | |||
26-Jan-06 | Thu | Planning | د. جمال شحاته | Teams | د.نعيم حافظ | |||
27-Jan-06 | Fri | |||||||
28-Jan-06 | Sat | Research | د. وليد فتحى | Problem Sol. | د. محمد عبد الله | |||
29-Jan-06 | Sun | Planning | د. جمال شحاته | Research | د. وليد فتحى | |||
Week 2 | 30-Jan-06 | Mon | Internet | أ. عبد الله شعيب | Accounting | د. أحمد فرغلى | ||
31-Jan-06 | Tue | IPT: GL/ST | Internet | أ. عبد الله شعيب | ||||
01-Feb-06 | Wed | Teams | د.نعيم حافظ | Negotiation | د.احمد فهمى | |||
02-Feb-06 | Thu | Accounting | د. أحمد فرغلى | Research | د. وليد فتحى | |||
03-Feb-06 | Fri | |||||||
04-Feb-06 | Sat | Negotiation | د.احمد فهمى | IPT: Closing |
- اريد مثال لجدول تفصيلى لدورة تنمية مهارات التفكير والادارة، المنهج السلوكى؟
Week | Date | day | 9:00-10:30 | 10:45-12:15 | 30Min | 12:45-14:15 | 14:30-16:00 | 30Min |
Week 1 | 02-Sep-06 | Sat | IPT: Introduction | IPT: Break and Open Discussions | Communication | أ. حنان بدر | IPT: Trainees Activities | |
03-Sep-06 | Sun | Research | د. ابراهيم شوقى | Communication | أ. حنان بدر | |||
04-Sep-06 | Mon | Communication | أ. حنان بدر | Research | د. ابراهيم شوقى | |||
05-Sep-06 | Tue | Research | د. ابراهيم شوقى | Planning | د.كامل عمران | |||
06-Sep-06 | Wed | Planning | د.كامل عمران | Planning | د.كامل عمران | |||
07-Sep-06 | Thu | Creativity | د. خالد عبد المحسن | IPT: GL/ST | ||||
08-Sep-06 | Fri | |||||||
Week 2 | 09-Sep-06 | Sat | Creativity | د. خالد عبد المحسن | Argumentation | د.طريف شوقى | ||
10-Sep-06 | Sun | Argumentation | د.طريف شوقى | Stress | د. شعبان جاب الله | |||
11-Sep-06 | Mon | Analytical | د.أيمن عامر | Stress | د. جمعة سيد | |||
12-Sep-06 | Tue | Analytical | د.أيمن عامر | |||||
13-Sep-06 | Wed | Preparation for the closing cermony, FECU | ||||||
14-Sep-06 | Thu | Closing cermony, FECU |
- اريد مثال لجدول تفصيلى لدورة تنمية مهارات التفكير والادارة، المنهج المعرفى؟
Week | Date | day | 9:00-10:30 | 10:45-12:15 | 30Min | 12:45-14:15 | 14:30-16:00 | 30Min |
week 1 | 28-Jul-07 | Sat | IPT: Introduction and opening | IPT: Break and open Discussions | Statistical Data | د. ايمان الخضرى | IPT: Trainees Activities | |
29-Jul-07 | Sun | Risk | د. عاطف عبد المنعم | المشروعات الصغيرة | أ. محمد فريد | |||
30-Jul-07 | Mon | Statistical Data | د. ايمان الخضرى | Risk | د. عاطف عبد المنعم | |||
31-Jul-07 | Tue | Risk | د. عاطف عبد المنعم | Accounting | د. احمد فرغلى | |||
01-Aug-07 | Wed | GL/ST | Accounting | د. احمد فرغلى | ||||
02-Aug-07 | Thu | المشروعات الصغيرة | أ. محمد فريد | Statistical Data | د. ايمان الخضرى | |||
03-Aug-07 | Fri | |||||||
week 2 | 04-Aug-07 | Sat | Basic Arabic language | د. محمد عبد العزيز | Wellness Guide | د.سلمى دوارة | ||
05-Aug-07 | Sun | Wellness Guide | د.سلمى / د. هانى | Basic Arabic language | د. محمد عبد العزيز | |||
06-Aug-07 | Mon | Basic Arabic language | د. محمد عبد العزيز | المشروعات الصغيرة | أ. محمد فريد | |||
07-Aug-07 | Tue | Wellness Guide | د.هانى راتب | IPT: closing session |
- اريد مثال لجدول تفصيلى لدورة تحسين مهارات مدرسى الثانوى؟
Week | Date | day | 9:00-10:30 | 10:45-12:15 | 30Min | 12:45-14:15 | 14:30-16:00 | 30Min | ||||
Week 1 | 29-Jan-07 | Mon | IPT: Introduction and Opening | Break | Teams | د / سناء عارف | IPT: Open Discussions | |||||
30-Jan-07 | Tue | Communication Skills | د / عازه سلام | Teams | د / سناء عارف | |||||||
31-Jan-07 | Wed | Communication Skills | د / عازه سلام | Teams | د / سناء عارف | |||||||
01-Feb-07 | Thu | G.L د / احمد ضياء الدين . وكيل وزارة التربية والتعليم( التنمية المهنية والجودة ) | Stress Management | د / سحر عبود | ||||||||
02-Feb-07 | Fri | |||||||||||
Week 2 | 03-Feb-07 | Sat | Communication Skills | د / عازه سلام | Stress Management | د / سحر عبود | ||||||
04-Feb-07 | Sun | Stress Management | د / سحر عبود | Communication Skills | د / عازه سلام | |||||||
05-Feb-07 | Mon | Active Learining | د / محمد رشدى | Problem Solving | د / احمد شوقى زهران | |||||||
06-Feb-07 | Tue | Active Learining | د / محمد رشدى | Problem Solving | د / احمد شوقى زهران | |||||||
07-Feb-07 | Wed | Active Learining | د / محمد رشدى | Problem Solving | د / احمد شوقى زهران | |||||||
08-Feb-07 | Thu | Active Learining | د / محمد رشدى | IPT: Closing Session |
- اريد مثال لجدول تفصيلى لدورة تنمية المهارات القيادية؟
الدفعة: الثالثة التاريخ: من 19 إلى 23/11/2005
مكان التدريب: قاعة المؤتمرات بالنادى الإجتماعى لكلية الهندسة – جامعة القاهرة
اليوم والتاريخ |
الوقت |
الموضوعات |
المدربون |
السبت 19/11 |
9:00-9:15 |
التسجيل وتسليم المطبوعات |
|
9:15-9:30 |
كلمة د. سيد كاسب مدير مشروع الطرق المؤدية إلى التعليم العالى |
||
9:30-12:00 |
قياس وتقييم فاعلية السلوك القيادى |
د. طريف شوقي |
|
12:00-1:00 |
راحة غداء ومناقشات مفتوحة |
||
1:00-4:00 |
المهارات الاجتماعية والاتصالية |
د. طريف شوقي |
|
الأحد 20/11 |
9:00-12:00 |
الإبداع القيادى |
د. طريف شوقي |
12:00-1:00 |
راحة غداء ومناقشات مفتوحة |
||
1:00-4:00 |
الحكمة |
د.طريف شوقي |
|
الإثنين 21/11 |
9:00-12:00 |
إدارة الصراع |
د. ابراهيم عبدالحميد |
12:00-1:00 |
راحة غداء ومناقشات مفتوحة |
||
1:00-4:00 |
أساليب التنمية الذاتية |
د. عبدالمنعم شحاتة |
|
الثلاثاء 22/11 |
9:00-12:00 |
دراسة حالة (قائد بمؤسسة حكومية) |
د. عزت ضياء الدين |
12:00-1:00 |
راحة غداء ومناقشات مفتوحة |
||
1:00-4:00 |
دراسة حالة ( شخصيات ناجحة) |
م. محمد كشك/ أ. خالد فتح الله |
|
الأربعاء 23/11 |
9:00-12:00 |
التفكير الناقد والاستدلالي |
د. عبدالمحسن ابراهيم |
12:00-1:00 |
راحة غداء ومناقشات مفتوحة |
||
1:00-4:00 |
إدارة الوقت |
د. سيد كاسب |
|
4:00 - 4:30 |
تقييم وختام البرنامج |
- اريد مثال لجدول تفصيلى لدورة تدريب المدربين؟
Training of Trainers Program (Batch 13)
Cairo University
Location: Cairo University, RCSC, Faculity of Commerce
Duration: Oct 16th to 20th, 2007
Day |
(9:00 – 12:00) Session (1) |
12:00 – 13:00 |
(13:00 – 16:00) Session (2) |
Tuesday Oct 16th |
Dr. Ahmed Fahmy Introduction and preparing a lesson plan · Introduction to participant · Prepare a lesson plan for training schedule · Teams and individual assignment
|
Break and Open Discussion |
Dr. Ahmed Fahmy Designing training programs (1) · Difference between training and teaching · Adult learning · Trainer skills · Program design and training plan · Training needs assessment |
Wednesday Oct 17th |
Dr. Ahmed Fahmy Designing training sessions (1) · Objectives · Audience profile · Expectations · Design the presentation |
Dr. Ahmed Fahmy Designing training sessions (2) · The trainer's image · Maintaining interest · Staying out of troubles
|
|
Thursday Oct 18th |
Dr. Ahmed Fahmy Micro training: Each group and some of the participant will deliver a training session · Teams presentation · Individuals presentation |
Dr. Ahmed Fahmy Micro training: plan to change · Presentations Feedback · Prepare an action plan to change
|
|
Friday Oct 19th |
Dr. Sayed Kaseb, Dr. Momtaz Hegab New trends in training, case study: Research Methods |
Dr. Sayed Kaseb, Mr. Hassan Adbo Effective design of visual aids, case study: Small Projects |
|
Saturday Oct 20th |
Dr. Sayed Kaseb Designing training programs (2) · Implementation · Evaluation ( KSA) · Return on training investment
|
Dr. Sayed Kaseb Program workshop and open discussion · Training program (Teams presentation) · Feedback · Evaluation & open discussion · Conclusion |
ثانيا: شروط واجراءات الحصول على
منحة
رابعا: البرامج التدريبية والمدربون
سادساً: أسئلة إضافية من المتقدمين
سابعاً: شروط وإجراءات برامج ETS وTOT وDLS وTTC و EMMM و DTMS-C
ثامناً: غلق باب التقديم واستكمال البيانات وموعد المقابلة الشخصية (صيف 2008)
تاسعاً: نتائج القبول بصيف 2008